Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

التايمز: بريطانيا ستشن ضربات جوية على الحوثيين

حماك|| محمد عبد المحسن

برغم التحذيرات الدولية المتكررة، تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية استهداف السفن المارة في البحر الأحمر، التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، بزعم الرد على عدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة بلا هوادة منذ 13 أسبوعا. أدت هجمات الحوثيين بدورها إلى تعطيل الملاحة في البحر الأحمر، وتشغيل خط نقل بري بين دولة الاحتلال ودبي، تجنبا للتعرض لهجمات الجماعة الموالية لإيران.

عقوبات أمريكية على الحوثيين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس الماضي، عن فرض عقوبات على شبكة مكونة من فرد وثلاث شركات صرافة، مقراتها في اليمن وتركيا، متواطئة مع إيران في نقل الدعم المالي الإيراني إلى الحوثيين في اليمن. وقد أفادت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، بإغراق 3 زوارق للجماعة اليمنية ومقتل طواقها، على خلفية سعي تلك الزوارق استهداف سفينة حاويات تحمل علم سنغافورة، حيث قالت القيادة في بيان لها “المدمرة الأميركية غريفلي أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن تجاه سفن”.

تابع الموقع على منصة إكس

بريطانيا تتوعد الحوثيين بضربات جوية

أوضحت صحيفة التايمز البريطانية أن هناك تنسيق أمريكي بريطاني لشن هجمات جوية على جماعة الحوثيين، حيث قالت “الجيش البريطاني سينضم إلى الولايات المتحدة وربما دولة أوروبية أخرى لإطلاق وابل من الصواريخ ضد أهداف مخططة مسبقا إما في البحر أو في اليمن نفسه، حيث يتمركز الحوثيون”. وأضافت الصحيفة أن “من المتوقع أن تصدر المملكة المتحدة والولايات المتحدة، في الساعات المقبلة، بيانا غير مسبوق، يحذر الحوثيين من التوقف عن مهاجمة السفن التجارية أو مواجهة القوة العسكرية للغرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى