Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

موسكو: واشنطن وطهران لا تریدان الحرب

قال وزیر الخارجیة الروسي سیرغي لافروف الیوم ان الولایات المتحدة وایران “لا تریدان الحرب”.

ونقل التلفزیون الروسي عن لافروف تاكیده في جلسة عقدت تحت عنوان (الشرق الاوسط في منظور السیاسة الروسیة) على ھامش منتدى (فالداي) للحوار السیاسي بمنتجع (سوتشي) ان دول المنطقة لا ترید الحرب.

واضاف لافروف ان واشنطن تعمل حالیا على بلورة تحالف دولي لضمان سلامة الملاحة في الخلیج العربي مشیرا الى ان ایران بادرت لدعوة دول المنطقة الى العمل معا وعبر اجراءات تعزیز الثقة من اجل ضمان حریة الملاحة في المنطقة. واوضح ان الاقتراح الایراني یتجانس مع المبادرة الروسیة الرامیة الى اقامة منظومة للامن في منطقة الخلیج العربي والتي بدات تحظى بمزید من الاھتمام في الدوائر السیاسیة والبحثیة في دول المنطقة على ضوء التوتر الذي حدث في الشھور الاخیرة والازمة التي شھدھا (مضیق ھرمز).

واكد ان روسیا مھتمة بتطویر علاقاتھا مع دول الخلیج العربي لافتا الى تنامي العلاقات الاقتصادیة والاستثماریة مع دول الخلیج العربي. وقال ان روسیا تعمل من اجل تعزیز علاقات الصداقة مع ھذه الدول على اساس المصالح المشتركة ولا تعمل على فرض املاءات او وصفات على ھذه الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى