Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

حكومة الاحتلال تهدد باتخاذ إجراءات قد تعصف بالسلطة الفلسطينية


حماك
بالتزامن مع الحديث عن استعداد العديد من القوى الأوروبية للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، وسعي حركتي فتح وحماس للتعاون في تشكيل حكومة وحدة وطنية تحت مظلة السلطة الفلسطينية في رام الله، أفاد الإعلام العبري بأن حكومة الاحتلال تلوّح باتخاذ إجراءات ستؤدي إلى انهيار سلطة رام الله، إذا ما أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرات اعتقال بحق بعض مسؤولي الاحتلال؛ بسبب جرائمهم على مدار الشهور السبعة الماضية في قطاع غزة ضد المدنيين العزّل.
فقد نشر موقع “واللا” العبري أن “الحكومة الإسرائيلية حذرت الإدارة الأمريكية من أنه إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين، فإن إسرائيل ستتخذ إجراءات انتقامية ضد السلطة الفلسطينية قد تؤدي إلى انهيارها”.
وأضاف أن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين الإسرائيليين يشعرون بقلق بالغ إزاء احتمال أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أوامر اعتقال ضدهم، لا سيما أن السلطة الفلسطينية تضغط على مكتب المدعي العام في المحكمة لإصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار، بتهم ارتكاب جرائم حرب”.
وكما أشار الموقع، فإن “إحدى الخطوات التي من المرجح أن تتخذها إسرائيل في مثل هذا السيناريو هي تجميد تحويل عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، وهو ما هدد به علنا قبل أيّام وزير المالية بتسلئيل سموتريتش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى